ألمانيا لديها مجموعة من أنواع التأشيرات ، من تصريح العمل وتأشيرات العمال المهرة (البطاقة الزرقاء الأوروبية) إلى تأشيرات العمل الحر وتأشيرات لم شمل الأسرة والمزيد. إذا كنت تخطط للانتقال إلى ألمانيا ، فستحتاج إلى التقدم للحصول على تصريح إقامة مؤقتة ، بينما يمكنك التقدم للحصول على الإقامة الدائمة  بعد العيش في الدولة لمدة خمس سنوات.

يعد التقدم بطلب للحصول على تأشيرة ألمانية خطوة حاسمة للاستقرار في الدولة الأوروبية. إذا كنت تعيش في ألمانيا مع تصريح إقامة لمدة ثماني سنوات على الأقل ، فقد يتم منحك الجنسية الألمانية (التجنس). يجب أن تكون مؤهلاً أيضًا للحصول على جواز سفر ألماني ، تم تصنيفه مؤخرًا في المرتبة الثالثة كأفضل جواز سفر في العالم.

عندما تتقدم للحصول على تأشيرة ألمانية ، ستحتاج إلى تلبية بعض متطلبات التأشيرة الألمانية ، بما في ذلك إثبات الدخل والتأمين الصحي. تبلغ تكلفة تأشيرات الإقامة الطويلة لألمانيا حوالي 75 يورو (88 دولارًا أمريكيًا) بينما تبلغ رسوم تأشيرات الإقامة القصيرة (لمدة تصل إلى ثلاثة أشهر) 60 يورو (70 دولارًا أمريكيًا).

في هذا القسم ، يمكنك معرفة المزيد حول الأنواع المختلفة للتأشيرات المتاحة والتكاليف المرتبطة بها. ستحصل أيضًا على نصائح من الداخل لجعل طلبك ناجحًا. على سبيل المثال ، هل تعلم أن معالجة طلبات التأشيرة الألمانية قد تستغرق ما بين ستة إلى 12 أسبوعًا؟ ابدأ في هذه المهمة قبل أربعة أو خمسة أشهر تقريبًا من انتقالك إلى ألمانيا.

بالإضافة إلى ذلك ، أصدرت ألمانيا قانونًا جديدًا للهجرة في ديسمبر 2018 يسمى Fachkräftezuwanderungsgesetz (هجرة العمال المهرة). إنه مشابه لأنظمة نقاط الهجرة التي تراها في بلدان مثل أستراليا. هذا جعل من السهل على أصحاب العمل توظيف عمال مهرة من خارج الاتحاد الأوروبي.