كشفت الحكومة عن مزيد من التفاصيل حول نظام الهجرة الجديد الذي سيدخل حيز التنفيذ في يناير 2021 ، مما أنهى قاعدة حرية التنقل مع الاتحاد الأوروبي (EU) – والذي يسمح لمواطني الاتحاد الأوروبي بالعمل في المملكة المتحدة (ومواطني المملكة المتحدة للقيام بما يلي) نفسه في الاتحاد الأوروبي).

بموجب المخطط الجديد ، سيتم التعامل مع مهاجري الاتحاد الأوروبي بنفس معاملة المهاجرين من بقية العالم.

ستدخل التغييرات حيز التنفيذ بعد انتهاء الفترة الانتقالية بين المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي (حيث تظل جميع القواعد تقريبًا كما هي) في ديسمبر 2020.

كان السيطرة على الهجرة أحد الموضوعات الرئيسية لحملة المغادرة في استفتاء عام 2016.

ما هي الخطط؟

تريد الحكومة “نظامًا قائمًا على النقاط” يأخذ عوامل مختلفة مثل المهارات واللغة في الاعتبار عند منح التأشيرات التي تسمح للأشخاص بالعمل في المملكة المتحدة.

في بيان سياسي نُشر يوم الأربعاء 19 فبراير ، قالت الحكومة إنه للحصول على تأشيرة ، يجب على المتقدمين من أي مكان في العالم:

لديك عرض عمل من “صاحب عمل معتمد” على “مستوى مهارة مناسب”

تحدث بالانجليزية

سيؤدي ذلك إلى حصول المتقدم على 50 نقطة. لكن يجب أن يكون لديهم 70 نقطة ليكونوا مؤهلين للحصول على تأشيرة. إن الطريق الأكثر مباشرة للوصول إلى آخر 20 نقطة هو أن مقدم الطلب سوف:

كسب ما لا يقل عن 25600 جنيه إسترليني (مخفضة من 30.000 جنيه إسترليني والتي تنطبق حاليًا على المتقدمين من خارج الاتحاد الأوروبي)

يمكنهم أيضًا الحصول على نقاط إضافية للحصول على مؤهلات أفضل (10 نقاط للحصول على درجة الدكتوراه ذات الصلة ؛ أو 20 نقطة للحصول على درجة الدكتوراه في العلوم أو التكنولوجيا أو الهندسة أو الرياضيات) أو عرض وظيفة تعاني من نقص في المملكة المتحدة (20 نقطة) ، حتى لو لم يكسبوا نفس القدر من المال. قالت الحكومة الآن إن الأشخاص القادمين للقيام بوظائف معينة في الصحة أو التعليم لا يزال بإمكانهم الحصول على 20 نقطة إذا كان رواتبهم أقل من 25600 جنيه إسترليني – طالما أنهم يحصلون على ما لا يقل عن 20.480 جنيهًا إسترلينيًا وبما يتماشى مع جداول الرواتب الوطنية.